الأخبار - قسم 'مقالات واراء'

في مارس الماضي كنا في مكتبة الإسكندرية في الذكرى العاشرة لإصدار وثيقة الإصلاح في العالم العربي، إحدى ثمرات جلسات عصف ذهني شارك فيها مفكرون ومثقفون عرب عام 2004.شاركني الحوار آنذاك صديقان، ... (التفاصيل ...)

أغلب التركيز في الحرب على الإرهاب وعلى تنظيم داعش جرى في الجانب العسكري، وأحيانًا على بعض المسارات فيه، ولعل الأهم مثالان اثنان؛ أولهما تجربة التحالف الدولي في الحرب على «داعش» التي ... (التفاصيل ...)

خير رد على هدية الرئيس الأميركي باراك أوباما، ومعه العالم الغربي، لإيران الخمينية، في فيينا، هو ما جرى ويجري في عدن هذه الأيام.قوات المقاومة الشعبية المناوئة لميليشيا الحوثي وجيش علي صالح ... (التفاصيل ...)

«فصل جديد من الأمل» لإيران، بعد ليالي فيينا «النووية»، هل يتحوّل فصولاً من المواجهات والحروب الصغيرة في المنطقة العربية، لاستكمال الشق الآخر من الصفقة الذي ما زال خفياً؟ مواجهات وحروب ... (التفاصيل ...)

البعض لا يصدق أننا فى حالة حرب حقيقية لإشاعة الفوضى والدمار والتخريب فى آخر دولة قادرة على التحدى والمواجهة، وضد آخر جيش وطنى مازال محافظا على تماسكه وقوته. الحرب تعنى إما الخضوع والتبعية ... (التفاصيل ...)

غالبا ما يتبجح شيعة السلطة بوصفهم المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني بأنه صمام أمن العراق مع إن العراق لم يشهد الأمن والأمان منذ الغزو الأمريكي لحد الآن بوجود أو عدم وجود السيستاني، ... (التفاصيل ...)

كثيرة هي التهم الجاهزة التي يروج لها العلمانيون ضد الإسلاميين، ابتداء بتهمة احتكار الحديث باسم الإسلام، إلى استغلال الدين للوصول إلى السلطة، إلى المتاجرة بالدين، إلى توظيف الدين لأهداف ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  1 2 3 ... 10 [11] 12