آخر الأخبار :

نجاح أول عمليتين لزراعة الكلى بالمناظير في فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس السبت، عن نجاح الطواقم الطبية بمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، في إجراء أول عمليتين جراحيتين لزراعة الكلى عن طريق المناظير، وأن المرضى يتمتعون بصحة جيدة.

وقال المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي، الدكتور أحمد البيتاوي: "نجحت طواقمنا الطبية في المجمع وعلى رأسها اختصاصي زراعة الكلى وجراحة المسالك البولية البرفسور عبد الكريم الزيتاوي بإجراء خمس عمليات تخصصية لزراعة الكلى، اثنتين منها تمت عبر تقنية المناظير وهي التقنية الأحدث عالمياً، وللمرة الأولى داخل المشافي الحكومية".

من جانبه، قال البروفيسور الزيتاوي: "تم بحمد الله إجراء عمليتي استئصال للكلى لمتبرعين بواسطة تقنية المناظير، وذلك دون الحاجة لعمل جرح كبير في بطن المريض، والتي تعتمد على عمل ثقوب صغيرة في أسفل البطن لإخراج الكلية، سرعان ما تلتئم هذه الثقوب حيث لا تترك أثراً بارزاً أو علامات ظاهرة على جسم المريض المتبرع بعد شفائة".

وتابع الزيتاوي: "لهذه التقنية الحديثة باستخدام المناظير فوائد كبيرة تتركز في تخفيف معاناة المرضى المتبرعين، وتقليل فترة مكوثهم داخل المشفى، إضافة إلى تقليل فرص احتمالية تعرضهم للعدوى، وهذه التقنية المميزة تعد الأحدث عالمياً كما أن لها الأثر الأكبر في تشجيع المتبرعين بالكلى لصالح ذويهم المرضى".



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1581.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.