آخر الأخبار :

انطلاق أول صالون ثقافي فلسطيني في مصر.. السبت القادم

تطلق السفارة الفلسطينية بالقاهرة، أول صالون ثقافي فلسطيني في مصر، وتبدأ أولى فعالياته بالتزامن مع يوم الأرض، في تمام الساعة السادسة مساء السبت الأول من أبريل المقبل بمقر السفارة في الدقي.

ويبدأ اليوم بافتتاح المعرض التشكيلي "الأرض بين جيلين" للفنانة التشكيلية لطيفة يوسف والفنانة التشكيلية أماني البابا، يعقب الافتتاح قراءة قصصية للقاص الفلسطيني زياد خداش الحاصل على جائزة فلسطين للآداب، وقراءة شعرية للشاعر مهيب البرغوثي.

كما يقدم الشاعر الكبير طاهر رياض والشاعر عامر بدران قراءات شعرية بمصاحبة فواصل موسيقية للفنان الفلسطيني المتميز إبراهيم نجم.

وقال ناجي الناجي مدير المركز الثقافي والإعلامي بالسفارة، إن فكرة إطلاق أول صالون ثقافي فلسطيني في جمهورية مصر العربية، جاء بتعاون وثيق بين سفارة دولة فلسطين بالقاهرة وعدد كبير من الفنانين والمثقفين المصريين، سعيًا لإعادة القضية الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام في محيطنا العربي، مستندين في ذلك إلى النجاحات الثقافية الفلسطينية في الآونة الأخيرة.

المصدر: بوابة الفجر - شيماء محمد



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1785.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.