آخر الأخبار :

مصر تتصدر الدول الإفريقية والعربية في تصنيف الفيفا

حافظ المنتخب المصري لكرة القدم على صدارته للمنتخبات الإفريقية في التصنيف العالمي للفرق، الصادر عن الفيفا اليوم الخميس، متقدما بمركز واحد عن تصنيف الشهر الماضي.

ويحتل المنتخب المصري المرتبة 19 عالميا، والأولى على صعيد القارة السمراء برصيد 910 نقاط، وجاء في المركز الثاني إفريقيا منتخب السنغال برصيد 805 نقاط، واحتل المركز الثالث أسود الكاميرون برصيد 779 نقطة.

ومن ناحية المنتخبات العربية في القارة الإفريقية، فقد جاء المنتخب التونسي في المركز السابع إفريقيا، والـ42 عالميا، يليه منتخب المغرب في المركز 53 على مستوى العالم، وبعده مباشرة منتخب الجزائر في المركز 54، ولوحظ أن منتخبات تونس والمغرب والجزائر تراجعت على سلم الترتيب بعد النتائج المتواضعة التي قدمتها في أسبوع الفيفا الأخير.

وآسيويا تقدم المنتخب السعودي 5 مراكز على سلم الترتيب، ليحتل المرتبة 52 عالميا، والثاني على مستوى العرب، والخامس آسيويا، وجاء ثانيا المنتخب الإماراتي في المركز 74 عالميا والسابع على مستوى آسيا، وقفز المنتخب السوري 15 مرتبة على مستوى العالم ليصل إلى المركز 80، والثامن آسيويا بعد نتائجه الجيدة في تصفيات كأس العالم.

يذكر أن المنتخب الإيراني يتصدر ترتيب آسيا، ويحتل المركز 28 عالميا، يليه منتخب كوريا الجنوبية بعد أن تراجع 3 مراكز ليحتل المركز 43 عالميا.

المصدر: الموقع الرسمي للفيفا



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1848.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.