آخر الأخبار :

الهند تضغط على إيران في خلاف تجاري

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إنه يعتبر قرار الهند خفض وارداتها النفطية من إيران في سنة 2017-2018 بنسبة 20% مجرد تهديد، وذلك في تصعيد لخلاف بشأن عقد حقل غاز عملاق في إيران.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن زنغنه قوله أمس الأربعاء إن "الهند أحد زبائننا الجيدين، لكن لا يمكننا توقيع عقد تحت تهديد".
وأضاف "لن يسبب خفض واردات الهند النفطية من إيران أي متاعب لنا، فلدينا مشترون آخرون".
وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر قولها إن شركات التكرير الهندية الحكومية ستخفض وارداتها النفطية من إيران على سبيل الضغط على طهران لترسية عقد تطوير حقل "فرزاد-ب" للغاز على تحالف هندي.
وقال وزير النفط الإيراني إنه رغم تمديد المهلة المحددة، فإن الهند لم تقدّم عرضا مقبولا لتطوير حقل الغاز. وأضاف "عرضهم ليس مجزيا لإيران. أرسلنا إليهم خطابا وأبلغناهم أننا نرغب في مواصلة المفاوضات لكن بشروط معقولة وليس تحت تهديدات".
والهند هي أكبر مشتر للنفط الإيراني بعد الصين، وكانت من بين دول قليلة استمرت في التعامل مع طهران على الرغم من العقوبات الغربية المرتبطة ببرنامج إيران النووي.
وكان تحالف شركات بقيادة "أو أن جي سي فيديش"، ذراع الاستثمار الخارجي لمؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية، قد اكتشف حقل فرزاد-ب في الخليج عام 2008.
المصدر : رويترز



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1856.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.