آخر الأخبار :

بسبب الاعياد اليهودية: حصار وحملات اعتقالات وابعادات في الضفة الغربية والقدس المحتلة

تحت حجة الاعياد اليهودية نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاحد حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات طالت العشرات من منازل المواطنين الفلسطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة كما فرضسلطات الاحتلال حصارا شاملا على الاراضي الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية في مدينة القدس المحتلة ان قوات ما تسمى حرس الحدود والشرطة الاحتلالية والامن الاسرائيلي شنت حملة اعتقالات طالت اكثر من عشرين شاب مقدسي حيث اعتقلت نحو ثمانية عشر منهم واقتادتهم الى مراكز التحقيق وسلمتهم اخطارات ابعاد عن المسجدالاقصى والبلدة القديمة .

و وفق المصادر فان قامت قوات الاحتلال باعتقال ثمانية عشر مواطنا وهم يوسف ابو شوشه – محمد ابو فرحه – خالد ملحس- محمد عاشور- احمد الجولاني- احمد الشاويش – محمود الشاويش – يوسف الشاويش – عدي سنقرط – احمد ركن – احمد هشلمون- ابراهيم النتشه- محمد صندوقه- جهاد قوس- ثائر الزغير – أحمد الركن- محمد شوقي صندوقة.

كما سلمت قوات الاحتلال عددا من الشبان بلاغات لمراجعة مخابراته حيث تم تسليم كل من رامي الفاخوري و محمد الدقاق بلاغات فجر اليوم بعقد اقتحام منازلهم.

وفي الضفة الغربية واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعمال العربدة والمداهمات الليلة وقامت باعتقال سبعة مواطنين بمدن الضفة المختلفة غالبيتهم من الخليل و عرف منهم وائل قفيشة وهو شقيق الشهيد طاريق قفيشة و الأسير المحرر رأفت الشرباتي، و شادي إدريس، الخليل كما واعقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت امر بمحافظة الخليل زياد محمد بحر و رمزي أحمد اخليل و صبري ابراهيم عوض، بيت أمر، الخليل

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد وليد السقا من مدينة بيت لحم.على صعيد اخر قالت مصادر عبرية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي فرضت الحصار المشدد على الاراضي الفلسطينية “الضفة الغربية وقطاع غزة حيث تمنع الفلسطينين من الدخول الى القدس المحتلة وداخل الخط الاخضر كما قامت قوات الاحتلال بتعزيز اجراءاتها في مدينة القدس وعلى الحواجز المنتشرة بالضفة الغربية بحجة التخوف من عمليات خلال عيد الفضح اليهودي.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعلنت نيتها فرض حصار مشدد لمدة اسبوع كامل حيث كانت تقوم برض باليوم الاول والاخير من عيد الفصح الا انها المرة الاولى التي تقوم بفرض لمدة اسوع كامل.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1860.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.