آخر الأخبار :

الاتحاد الأوروبي يخصص 90 مليون يورو لإدارة أزمة المهاجرين في ليبيا

اعتمد الصندوق الاستئماني للطوارئ والاستقرار التابع للاتحاد الأوروبي، والخاص بمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية والنازحين من أفريقيا، 90 مليون يورو لتعزيز الحماية ودعم قدرة اللاجئين والمهاجرين، والمجتمعات المضيفة في ليبيا على الصمود.
جاء بناء على اقتراح من المفوضية الأوروبية في بروكسل، اليوم الأربعاء، ومتابعة لإعلان مالطا الصادر في 3 فبراير.
وقال المفوض الأوروبي لسياسة الجوار النمساوي يوهانس هان، في تصريح صحفي، اليوم: إنه بمبادرة من المفوضية الأوروبية يتخذ الصندوق الاستئماني للاتحاد الأوروبي لأفريقيا إجراءات سريعة، على أساس الأولوية الملحة لكل من الاتحاد الأوروبي والبلدان الشريكة له، ومن خلال دعم الإجراءات في ليبيا، فإن البرنامج المعتمد حديثًا يعالج احتياجات المهاجرين والمساهمة في إدارة أفضل لتدفقات الهجرة، إضافة إلى أن المشاريع سوف تدعم أيضًا الظروف الاجتماعية والاقتصادية للجميع في ليبيا، وبالتالي تسهم في الحد من عوامل الهجرة غير النظامية وتجعل مهمة المهربين أكثر صعوبة.
وأضاف أن البرنامج يدعم تحسين إدارة الهجرة في ليبيا، مع مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية المعقدة في ليبيا، والحاجة إلى مساعدة جميع السكان المتضررين بمن فيهم المهاجرين الضعفاء، واللاجئين والمجتمعات المحلية المضيفة والمشردين داخليًا والعائدين.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1891.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.