آخر الأخبار :

خطة روسية تركية لرفع القيود عن المنتجات الزراعية

أفاد بيان الحكومة الروسية اليوم الثلاثاء بأن موسكو وأنقرة اتفقتا على إجراء مشاورات خلال الأسبوعين القادمين بهدف وضع خارطة طريق لرفع القيود المفروضة على إمدادات المنتجات الزراعية.

وجاء الاتفاق عقب اجتماع جمع أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي في موسكو اليوم الثلاثاء بمحمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي، بحث المسؤولان خلاله إلغاء التدابير الاقتصادية المفروضة على المنتجات الزراعية.

وسيعقد الجانبان بحسب البيان خلال الأسبوعين القادمين مشاورات مكثفة يضعان خلالها جدولا زمنيا لإلغاء القيود يتضمن مراحل رفع هذه التدابير.

وتفرض موسكو حظرا على استيراد اللحم المجمد ومنتجات لحم الحبش والدجاج، والطماطم والخيار بأنواعه والعنب الطازج والتفاح والإجاص والفراولة بأنواعها. فيما، تفرض أنقرة قيودا على استيراد القمح رغم نفي المسؤولين الأتراك ذلك.

إلا أن تراخيص الاستيراد، التي أصدرتها الحكومة التركية في مارس/آذار لم تتضمن روسيا على قائمة المناشئ المسموح بها والمعفاة من الضرائب، ما يعني أن رسوما بنسبة 130% على الأرجح ستطبق على إمدادات القمح من روسيا.

وأكد البيان عزم موسكو وأنقرة على إزالة القيود الموجودة حاليا بأقرب وقت ممكن، إلى جانب تفهم الجانبين ضرورة القيام بذلك على مراحل. كما أشار دفوركوفيتش خلال الاجتماع إلى أن الجانب الروسي ينتظر من نظيره التركي رفع الحظر المفروض على إمدادات الحبوب.

المصدر: وكالات



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1924.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.