آخر الأخبار :

أبرز نقاط الكلاسيكو: سقوط أول للملكي في البرنابيو.. ورقم قياسي تهديفي لبرشلونة

حقق فريق برشلونة انتصارًا غاليًا ومهمًا على حساب مضيفه وخصمه ريال مدريد، عندما نجح في تحقيق الفوز بنتيجة 3-2 على خصمه اللدود، ليقفز الفريق إلى صدارة ترتيب الليجا بدلًا من غريمه الذي تراجع للمركز الثاني، وعلى الرغم من التساوي في نفس عدد النقاط «75 نقطة»، إلا أن الفوز الذي تحقق في الوقت بدل الضائع منح العملاق الكتالوني الأفضلية في المواجهات المباشرة، وهو النظام المعمول به في الليجا الإسبانية في حال تساوي النقاط بين أي فريقين.

ميسي كعادته واصل التألق في الكلاسيكو، وكان هو الرجل الأول في العرض الكتالوني الذي قدمه فريق برشلونة على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو، وفشل ريال مدريد في حسم واحدة من أهم المباريات هذا الموسم للفريق وللمدرب زين الدين زيدان، والتي كان الفوز بها سيوسع الفارق إلى 6 نقاط مع تبقي مباراة أكثر للفريق المدريدي، لكن الآن أصبح الوضع شائكا للغاية، وتلقى الفريق ضربة موجعة في حظوظه نحو استعادة لقب الدوري الغائب من عام 2012، وفي الوقت ذاته استعاد رجال المدرب لويس إنريكي الكثير من الثقة بعد فترة أخيرة عانى فيها الفريق كثيرًا من بعض الهزائم والتراجع في مسابقة الدوري، أبعدته عن المنافسة، ثم الخسارة من يوفنتوس بطل إيطاليا والخروج من دوري الأبطال، لكن فوز أمس جعل الفريق الآن في وضع المقدمة مع 5 جولات متبقية على نهاية الموسم.

وفي السياق التالي نستعرض أبرز الحقائق والأرقام التي تحققت في مباراة الكلاسيكو:

- الساحر ليونيل ميسي

واصل الأرجنتيني الساحر تقديمه للعروض المبهرة وبالأخص في المواعيد الكبرى، وكان هو الملهم في فوز برشلونة بالمباراة بعد أن سجل هدفين، الأول والثالث، وأشرف شخصيًا على قتل المباراة بتسجيل آخر أهدافها في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليمنح فريقه أغلى 3 نقاط هذا الموسم ويصبح برشلونة متصدرًا الترتيب ولديه فرصة كبيرة للحفاظ على لقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي.

ميسي أنهى مسيرة 6 مباريات دون نجاح في التسجيل ضد ريـال مدريد، كانت السلسلة الأسوأ له في مسيرته في مباريات الكلاسيكو، ونجح اللاعب في الوصول إلى الهدف رقم 500 بقميص برشلونة في مختلف المسابقات، بعد هدفيه في مباراة الأمس (500 هدف في 577 مباراة لعبها مع برشلونة)، وهما أيضًا جعلاه الهداف التاريخي للكلاسيكو على مستوى مواجهات الليجا، بعد أن تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة ريـال مدريد، ألفريدو دي ستيفانو «14»، وأصبح رصيد ميسي حاليًا 16 هدفًا.

- السقوط القاتل الأول في البرنابيو

هدف ليونيل ميسي القاتل في الدقيقة الثانية والأخيرة من الوقت بدل الضائع دوّن السقوط الأول لريـال مدريد على ملعبه هذا الموسم في الليجا الإسبانية.
ولأول مرة في تاريخ الدوري الإسباني يستقبل ريـال مدريد هدفًا في الوقت بدل الضائع على ملعبه، ويكون هذا الهدف السبب في الهزيمة والسقوط لأول مرة للملكي المدريدي، وهو أيضًا الفوز الأول لبرشلونة على ريـال مدريد في سانتياجو برنابيو بفضل هدف في الوقت بدل الضائع.
برشلونة كذلك أنهى سلسلة من 22 مباراة متتالية للفريق المدريدي على ملعبه دون خسارة منذ فبراير 2016.

- إنريكي يعادل الكفة مع زيدان ويحقق رقما مميزا

مباراة الكلاسيكو كانت الأخيرة للمدرب لويس إنريكي الذي أعلن رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالي، ودخل المدرب هذه المباراة وسجله ضد المدرب زيدان بدون أي انتصار (تعادل في مباراة وخسر في مباراة)، لكنه نجح في انتزاع الفوز ليعادل الكفة مع المدرب الفرنسي في مواجهتهما في الكلاسيكو.
لويس إنريكي أصبح ثاني مدرب من برشلونة يربح مباراتين متتاليتين في الليجا ضد ريـال مدريد في البرنابيو بعد بيب جوارديولا، رقم لم يحققه سوى هذا الثنائي التدريبي المميز في الكلاسيكو.

- برشلونة يحطم رقم الكلاسيكو التهديفي

بعد مباراة أمس، نجح فريق برشلونة في التسجيل في آخر 15 كلاسيكو لعبه الفريق خارج ملعبه، ليحطم رقم ريـال مدريد القياسي في الكلاسيكو (سجل في 14 كلاسيكو متتال خارج ملعبه في الفترة من 1959 إلى 1969).
برشلونة كذلك سجل في آخر 23 كلاسيكو (خارج أو داخل ملعبه)، ليحطم أيضًا رقم ريـال مدريد القياسي، الذي حققه الفريق في عام 1969 «سجل في 22 مباراة متتالية».




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1946.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.