آخر الأخبار :

هل تعلم كم خسرت ليبيا سنويا من “إيرادات” النفط؟

توقفت وكالات أنباء عالمية مطولا أمام دلالات الرقم الصادم الذي كشف عنه محافظ البنك المركزي “المُقال من مجلس النواب” الصديق الكبير، بشأن الإيرادات المالية التي كان يمكن لليبيين أن ينعموا بها طيلة السنوات الخمس الماضية، لكنهم حُرِموا منها في ظل تناحر وانشقاق سياسي، وأوضاع معيشية مزرية، نجمت عن فقدان “الحد الأدنى” من مقومات الحياة الأساسية من “الضي” الذي يتسلل لبضعة ساعات فقط يوميا، إلى “السيولة النقدية” التي غابت عن “السمع والأبصار”، وصولا إلى المرافق الصحية التي أصبحت على وشك الانهيار.
وتشير وكالة “رويترز” نقلا عن تصريحات صحفية للمحافظ الكبير إلى أنه منذ عام 2012 وهو العام الذي بلغت فيه إيرادات النفط الليبي نحو 53 مليار دولار، فإن ليبيا خسرت سنويا حتى اليوم نحو 32 مليار دولار سنويا، بسبب تراجع إنتاج النفط إلى مستويات قياسية، إلى جانب التعطيل المتعمد من قبل جماعات مسلحة للحقول النفطية، فيما يلفت الكبير إلى أن جزءا من الخسائر حصل بسبب تراجع أسعار النفط عالميا خلال السنوات الماضية.

المصدر: وكالات



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1950.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.