آخر الأخبار :

إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يبلغ يومه الـ13

دخل الإضراب المفتوح للأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ13 على التوالي، حيث ارتفع عدد المشاركين في معركة "الأمعاء الخاوية" لأكثر من 1600 أسير يتقدمهم النائب مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات.

وقد تضامنت مختلف الأطياف الفلسطينية والشارع الفلسطيني في رام الله وغزة وأراضي 48 والشتات، مع هذا الإضراب إدراكا من الجميع بمأساوية الأوضاع الصحية والمعيشة في سجون الاحتلال في ظل وجود 1200 أسير مريض، من بينهم 21 مصابا بمرض السرطان، و17 يعانون من مشاكل في القلب، فضلا عما تمارسه سلطات الاحتلال من سياسات قمعية بحق المعتقلين في سجونها مما دفع نحو 1600 أسير من أصل 7 آلاف إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 17 أبريل الجاري.

وشهدت مختلف المحافظات الفلسطينية إضرابا شاملا أول أمس الخميس، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، حيث أغلقت المؤسسات الحكومية والخاصة والمحال التجارية أبوابها في مختلف المحافظات، إضافة إلى الجامعات والمدارس، وشلت الحياة وبدت الشوارع خالية من حركة المرور.

يشار إلى أن نحو 7 آلاف أسير فلسطيني مازالوا يقبعون في سجون الاحتلال منهم 57 أسيرة و320 طفلا لم يبلغوا بعد سن الثامنة عشرة.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1958.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.