آخر الأخبار :

الحملة الاسبانية لعلاج أمراض العيون" تعاين 700 مريضا في مستشفى "الهمشري

انهت "الحملة الاسبانية لعلاج أمراض العيون" برئاسة الدكتور محمد رشيد اليوسف معاينة المئات من المرضى الفلسطينيين والنازحين الفلسطينيين من سوريا والسوريين واللبنانيين ومن مختلف الجنسيات على الاراضي اللبنانية وذلك في مستشفى "الهمشري" في صيدا.
وقد أختارت الحملة أسم "حملة أسرانا البواسل الطبية للعيون"، تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، لتضفي بعدا وطنيا اضافيا على العمل الطبي الانساني التطوعي بمعالجة المرضى في مخيمات لبنان ومدنها دون النظر الى جنسية او منطقة.
وأكد رئيس "حملة أسرانا البواسل الطبية للعيون" الدكتور محمد رشيد اليوسف ان الحملة انهت خدماتها لهذه المرحلة بالتعاون مع الدكتور لويس اوتورينيو والدكتور عماد محاميد، مشيدا بطاقم الحملة لتضحياتهم ولتعاونهم غير المحدود من اجل خدمة أبناء شعبنا.
اوضح الدكتور اليوسف ان الفريق الطبي قام بمعاينة ما يقارب ٧٠٠ مريض من معظم الجنسيات الموجودة على الاراضي اللبنانيّة وبعد التشخيص الكامل للمرضى، تم برمجة وتقسيم المرضى الى مجموعات للعلاج على النحو التالي:
٦٠ عملية مياه زرقا، شبكية، ضغط عين، انحراف العين، ظفر، ليزر"،٤٧ عملية حقن مادة علاجية بواسطة ابر حديثة داخل العين لعلاج العديد من امراض الشبكية وخلال الفحص تم توزيع ما يقارب ٢٥٠ نظارة للقراءة مجانا.
وشكر الدكتور اليوسف التعاون الكامل من فاعل الخير رجل الاعمال الفلسطيني الذي عمل على تغطية حملة أسرانا البواسل لمرضى العيون، والجندي المجهول الذي يقوم بتنسيق العمل بين الوفد وفاعل الخير وتابعنا بكل مراحل عملنا، كما شركة المعدات الطبية اللبنانية الذين قامو بالتعاون معنا واعارتنا الجهاز الذي قمنا باستخدامه في العمليات الجراحية وكذلك تزويدنا بالمواد الطبية التي تلزم لاجراء العمل الجراحي باسعار تفضيلية.

ونوه الدكتور اليوسف بدور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وادارة مستشفى الهمشري بتعاونه الكامل لانجاز مهمتنا ونخص بالشكر طاقم التمريض وجميع الاخوة في غرفة العمليات لتضحيتهم الغير متناهية لانجاز عملنا"، قائلا "باذن لله سوف نعود في ٥-٧ لمراجعة مرضى العمليات جميعا وفي اواخر شهر نوفمبر بحملة جديدة باذن لله وان نستمر في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان".

المصدر: محمد دهشة | منتدى الاعلاميين الفلسطينيين



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1960.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.