آخر الأخبار :

الدرك اللبناني يُشمّع منازل الشبريحا ويعتقل عدداً من ساكنيه

أقدم عناصر من قوى الأمن اللبناني، على تشميع منازل تجمّع الشبريحا الذي يقطنه لاجئون فلسطينيون، بالشمع الأحمر، تمهيداً لهدمه لصالح توسيع أوتوستراد صور جنوبي لبنان.

و قال ياسر محمد، أحد أهالي التجمّع لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ تشميع المنازل جاء بعد رفض الأهالي التوجّه الى المخفر، من أجل التوقيع على إخلاء منازلهم.

ونفّذ الأمن اللبناني، عدّة اعتقالات لشبّان من سكّان التجمع، على خلفيّة رفضهم إخلاء منازلهم، وعُرف من بين المعتقلين كلّ من، ممدوح فاعور، طعمي مهنا، عاطف عطوي و كامل الدحاوي.

ويذكر أنّ نحو خمسون عائلة فلسطينية، قد أصبحت بلا مأوى نتيجة لهذا الإجراء الذي نفّذته قوات الأمن اللبناني، قبل التوصل الى تسوية مع الأهالي من أجل توفير بدائل لهم.

ويشار إلى أنّ تجمّع الشبريحا الذي تأسس عام 1952، يعيش فيه ما يقارب الـ"5000" لاجئ فلسطيني، وهو تجمّع عشوائي غير معترف به من قبل وكالة "الأونروا".

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://arabratib.net/news1962.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.