الخبر:عين الحلوة وأزمة البوابات الالكترونية
(الأقسام: بوابة المخيمات الفلسطينية)
أرسلت بواسطة Administrator
السبت 09 يونيو 2018 - 14:50:54

منذ ايام ويعاني مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا اللبنانية من أزمة بوابات إلكترونية وضعت عند بعض مداخله، أدت لاستنكار وجودها، وأنها تنتقص من كرامة اللاجئين الفلسطينيين الذين يصطفون طوابير أمام هذه البوابات، وأيضا تعيق حركة المرور في الخروج والدخول، ووجودها لا يشكل أي حل أمني ويؤثر على علاقة الشعب الفلسطيني بالجيش اللبناني، بحسب ماجاء في تصريح صحفي للدكتور أيمن شناعة عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان.
أما من جهته كتب دكتور رمزي عوض رئيس جمعية راصد لحقوق الانسان على صفحته في الفيسبوك (اذا كانت البوابات الالكترونية تسبب القهر لدى اللاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة، وبالتالي تصنع شعور متطرف تجاه الأخر، لذلك اذا بقيت البوابات الالكترونية على مداخل المخيم... نفهم أن من يصنع التطرف هي الحكومة اللبنانية المسؤولة عن هذه الاجراءات).
كما أكد مسؤول "الجبهة الديمقراطية" في ​مخيم عين الحلوة​ فؤاد عثمان، "ان المخيم لا يحتاج الى بوابات الكترونية للعبور بالدخول والخروج من والى المخيم"، معتبرا ان "هذه البوابات تشكل إهانة لشعبنا ومخيم عين الحلوة التي لم يكن يوماً حاضنة للارهاب بل حاضنة نضالية وطنية وبالتالي نحن بحاجة الى تعزيز العلاقة الاخوية المشتركة بين المخيم والجوار.



قام بإرسال الخبرشبكة الترتيب العربي الاخبارية
( http://arabratib.net/news.php?extend.1993 )