الخبر: إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات حكومة الوفاق جنوب طرابلس
(الأقسام: الأخبار العربية)
أرسلت بواسطة Administrator
الثلاثاء 07 مايو 2019 - 22:28:05

نشرت مواقع إخبارية ليبية محلية صورا، قالت إنها للطيار الذي أسقطت طائرته أثناء إغارتها على وحدات تابعة لـ"الجيش الوطني" في منطقة وادي الهيرة، إلى الجنوب من العاصمة الليبية طرابلس.

وفي وقت لاحق أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي أن الطيار الذي قبض عليه بعد إسقاط طائرته، "مرتزق برتغالي".

وقد أكد المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي سقوط طائرة إف 1 يقودها أحد المرتزقة من الجنسية البرتغالية اليوم الثلاثاء.

وقال المركز في بيان متلفز مساء اليوم للمتحدث باسم الغرفة، عقيد خالد المحجوب:" إن الاستعانة بمرتزقة يعد مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن الدولي من قِبل حكومة الوفاق وتنظيم الإخوان المسلمين والمليشيات التي تتبعهم"، مؤكداً تنفيذ الطيار البرتغالي الذي وقع في الأسر لعدة طلعات أدت لقتل مدنيين.

وقال المحجوب:"الطيار البرتغالي المرتزق يمثل نفسه ولا يمثل بلاده بالجنسية التي يحملها، ورغم عدوانه وقصف الأبرياء إلا أننا كمؤسسة شرعية قمنا بمعاملته حسب القيم الإسلامية وكذلك علاجه، وجاري التحقيق معه وفق القانون الدولي الإنساني وتشريعات القوات المسلحة الليبية".



قام بإرسال الخبرشبكة الترتيب العربي الاخبارية
( http://arabratib.net/news.php?extend.2022 )